Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شرابيط, شافية
dc.contributor.author بوشملة, كريمة
dc.contributor.author بوالفلفل, إبراهيم (مشرفا )
dc.date.accessioned 2020-10-18T09:43:26Z
dc.date.available 2020-10-18T09:43:26Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1205
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي تلعبه الإدارة الالكترونية في تحسين جودة الخدمة وقد تم اجراء هذه الدارسة ببلدية جيجل. كما هدفت دراستنا إلى: - جمع معلومات جديدة تساهم في ميدان البحوث العلمية. - معرفة اتجاهات العملاء نحو نوعية وجودة الخدمة المقدمة من طرف المؤسسة. - التحقق ميدانيا من العلاقة القائمة بين الإدارة الإلكترونية وجودة الخدمة. وقد تم الانطلاق من الفرضية الرئيسية التالية: تؤدي الإدارة الإلكترونية دورا فعالا في تحسين جودة الخدمة. تم جمع البيانات من خلال الكتب والرسائل الجامعية والملتقيات والمجلات ومكان إجراءات الدراسة . وقد قمنا بإجراء الدراسة على العملاء في بلدية جيجل وبالتحديد في مكتب الحالة المدنية، حيث شملت العينة على 06 متعامل اوختيرت بطريقة عرضية في مجتمع لا يمكن عصره، واعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي، وعلى أداة الملاحظة والمقابلة التي أجريت مع إحدى الموظفات وبتوزيع الاستمارة عمى العملاء بتطبيق مقياس ليكرت. اعتمدنا في التحقق من صحة الفرضيات على الأسلوب الكمي الذي يشمل التكرارات والنسب المئوية، المتوسط الحسابي، وكا 2 والأسلوب الكيفي للتحميل وتفسير البيانات. وخلصت دراستنا ا إلى النتائج التالية. - يساهم التطوير الإداري في تحسين جودة الخدمة. - تساهم تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تحسين جودة الخدمة. - يساهم الموظف الإلكتروني في تحسين جودة الخدمة. وبالتالي تم التحقق من صدق الفرضية العامة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإدارة الإلكترونية ، الخدمة fr_FR
dc.title دور الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte