Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زوراغن, خولة |
|
dc.contributor.author |
دكون, كريمة |
|
dc.contributor.author |
شقوفي, راشد ( مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2023-01-30T08:41:33Z |
|
dc.date.available |
2023-01-30T08:41:33Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12241 |
|
dc.description.abstract |
تفرض المقاربة التواصلية بالكفاءات اعتماد طرائق التدريس الفاعلة والنشيطة، التي تبنى على مبدأ الدشاركة
والعمل الجماعي منها: طريقة الدناقشة، طريقة حل مشكلات، كوذا طريقة الدشاريع . نلمس فاعلية الدقاربة التواصلية بالكفاءات من خلال جعل الدتعلم م رتكز العمل التعليمي حيث تعمل
ىذه الدقاربة على إشراك التلميذ في مسئولية قيادة ىذه العملية فهو ي سهم في بناء كفاءات معينة، إلا أن
ىناك صعوبة تقف حاجزا أمام الدعلمين والدتعلمين وىي: ضيق ال وقت الدخصص لتدريس النصوص
الأدبية وفق ىذه الدقاربة، ا وتضح ذلك من خلال مقابلتنا لبعض أساتذة الطور الثانوي . ىذا ما خلصنا إليو في بحثنا الدتواضع، كاون ىذا منا جهدً ا حاولنا حسن ترتيبو وتمحيصو، ونحن محل
الضعف والنسيان، نرجو أن نرتقي بو إلى جهد اكبر وأشمل، فما كان من صواب فهو من عند الله ونسألو الدزيد
من التوفيق والنجاح |
fr_FR |
dc.subject |
تعليمية النصوص الأدبية |
fr_FR |
dc.subject |
الطور الثانوي |
fr_FR |
dc.title |
تعليمية النصوص الأدبية في الطور الثانوي دراسة لسانية في ضوء المقاربة التواصلية بالكفاءات |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée