Dépôt Institutionnel Université de Jijel

تعليمية النصوص الأدبية في الطور الثانوي دراسة لسانية في ضوء المقاربة التواصلية بالكفاءات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زوراغن, خولة
dc.contributor.author دكون, كريمة
dc.contributor.author شقوفي, راشد ( مشرفا
dc.date.accessioned 2023-01-30T08:41:33Z
dc.date.available 2023-01-30T08:41:33Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.citation جامعة جيجل fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12241
dc.description.abstract تفرض المقاربة التواصلية بالكفاءات اعتماد طرائق التدريس الفاعلة والنشيطة، التي تبنى على مبدأ الدشاركة والعمل الجماعي منها: طريقة الدناقشة، طريقة حل مشكلات، كوذا طريقة الدشاريع .  نلمس فاعلية الدقاربة التواصلية بالكفاءات من خلال جعل الدتعلم م رتكز العمل التعليمي حيث تعمل ىذه الدقاربة على إشراك التلميذ في مسئولية قيادة ىذه العملية فهو ي سهم في بناء كفاءات معينة، إلا أن ىناك صعوبة تقف حاجزا أمام الدعلمين والدتعلمين وىي: ضيق ال وقت الدخصص لتدريس النصوص الأدبية وفق ىذه الدقاربة، ا وتضح ذلك من خلال مقابلتنا لبعض أساتذة الطور الثانوي . ىذا ما خلصنا إليو في بحثنا الدتواضع، كاون ىذا منا جهدً ا حاولنا حسن ترتيبو وتمحيصو، ونحن محل الضعف والنسيان، نرجو أن نرتقي بو إلى جهد اكبر وأشمل، فما كان من صواب فهو من عند الله ونسألو الدزيد من التوفيق والنجاح fr_FR
dc.subject تعليمية النصوص الأدبية fr_FR
dc.subject الطور الثانوي fr_FR
dc.title تعليمية النصوص الأدبية في الطور الثانوي دراسة لسانية في ضوء المقاربة التواصلية بالكفاءات fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte