Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الذات والغيرية في مسرحية "الأقنعة المثقوبة" لعز الدين جلاوجي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بهلول, أميرة
dc.contributor.author قحام, توفيق (مشرفا
dc.date.accessioned 2023-02-05T08:43:51Z
dc.date.available 2023-02-05T08:43:51Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.citation جامعة جيجل fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12285
dc.description.abstract تتمحور هذه الدراسة حول مسألة الذات والغيرية في المسرح، حيث شغلت هذه المسألة الدارسين والباحثين، لما لها من بروز كبير في شتى فروع الأدب من مسرح ورواية وقصة وغيرها، إذ نجدها تظهر بشكل خاص في المسرح الجزائري الذي عدّ وجه آخر للمجتمع وما يعانيه من تبعية للذات أو الآخر ويرجع هذا لعرضه الاجتماعية التي شغلت الرأي العام، ومن الأعمال التي طرحت هذه القضية نجد الأعمال 􀊮 لمختلف القضا ها أهم أوجه الذات والغيرية خاصة في مسرحيته "الأقنعة 􀊮 المسرحية ل"عز الدين جلاوجي" التي عرضت في ثنا المثقوبة" التي تعد مثالا حياً لما يعاني منه المجتمع في ظل التبعية المنتشرة في الأوساط الجزائرية fr_FR
dc.subject الذات، الغيرية، المسرح الجزائري، الهوية، اللغة fr_FR
dc.title الذات والغيرية في مسرحية "الأقنعة المثقوبة" لعز الدين جلاوجي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte