Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بهلول, أميرة |
|
dc.contributor.author |
قحام, توفيق (مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-05T08:43:51Z |
|
dc.date.available |
2023-02-05T08:43:51Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12285 |
|
dc.description.abstract |
تتمحور هذه الدراسة حول مسألة الذات والغيرية في المسرح، حيث شغلت هذه المسألة الدارسين
والباحثين، لما لها من بروز كبير في شتى فروع الأدب من مسرح ورواية وقصة وغيرها، إذ نجدها تظهر بشكل
خاص في المسرح الجزائري الذي عدّ وجه آخر للمجتمع وما يعانيه من تبعية للذات أو الآخر ويرجع هذا لعرضه
الاجتماعية التي شغلت الرأي العام، ومن الأعمال التي طرحت هذه القضية نجد الأعمال لمختلف القضا
ها أهم أوجه الذات والغيرية خاصة في مسرحيته "الأقنعة المسرحية ل"عز الدين جلاوجي" التي عرضت في ثنا
المثقوبة" التي تعد مثالا حياً لما يعاني منه المجتمع في ظل التبعية المنتشرة في الأوساط الجزائرية |
fr_FR |
dc.subject |
الذات، الغيرية، المسرح الجزائري، الهوية، اللغة |
fr_FR |
dc.title |
الذات والغيرية في مسرحية "الأقنعة المثقوبة" لعز الدين جلاوجي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée