Dépôt Institutionnel Université de Jijel

واقع تطبيق الأنشطة اللاصفية في المدرسة الابتدائية الجزائرية وآليات استثمارها لتحسين مهارات التواصل الاجتماعي من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوكلاس, أمال
dc.contributor.author بوبدنيخ, أمال
dc.contributor.author هاين, ياسين(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-13T07:32:41Z
dc.date.available 2023-02-13T07:32:41Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12335
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة تطبيق أساتذة المرحلة الابتدائية في المدرسة الجزائرية، اللاصفية في تحسين مهارة التواصل الاجتماعي، ولهذا الغرض اختيرت عينة قوامها (140) أستاذا وأستاذة يعملون في المدارس الابتدائية بولاية "جيجل" وتم اعتماد استبيان تحققت فيه شروط الصدق والثبات، وهو قائم على 3 محاور هم: محور البيانات الشخصية، ومحور واقع تطبيق الأنشطة اللاصفية في المرحلة الابتدائية، ومحور آليات استثمارها في تحسين مهارة التواصل الاجتماعي. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة تطبيق أساتذة التعليم الابتدائي للأنشطة اللاصفية في مدارسهم جاءت متوسطة وهذا خلافا لفرضيات الدراسة، فهذه النتيجة نجدها هي نفسها في المحور الثاني المتعلق بواقع تطبيقها في المرحلة الابتدائية، وهذا أيضا نجد نفس الدرجة المتوسطة في المحور الثالث المتعلق بآليات استثمارها في تحسين مهارة التواصل الاجتماعي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المدرسة الإبتدائية fr_FR
dc.subject الأنشطة اللاصفية fr_FR
dc.subject مهارات التواصل الإجتماعي fr_FR
dc.title واقع تطبيق الأنشطة اللاصفية في المدرسة الابتدائية الجزائرية وآليات استثمارها لتحسين مهارات التواصل الاجتماعي من وجهة نظر الأساتذة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte