Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوكبوس, شيماء |
|
dc.contributor.author |
قتو, إلهام |
|
dc.contributor.author |
هاين, ياسين(مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-14T08:07:05Z |
|
dc.date.available |
2023-02-14T08:07:05Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12343 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن العلاقة بين مستويات تقدير الذات الأكاديمي ومستويات قلق الامتحان لدى طلبة جامعة جيجل بفرعيها ولهذا الغرض اختبرت عينة تتكون من (80) طالبا وطالبة في تخصصات مختلفة، وقد تم استخدام مقياس تقدير الذات لكوبر سميث ومقياس قلق الامتحان لمحمد أحمد زهران، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي في الدراسة كما تمت معالجة البيانات باستعمال الحزم الإحصائية spss، وذلك من خلال حساب المتوسطات الحسابية، الانحرافات والمعيارية ومعاملات الارتباطبليرسون، وقد أظهرت نتائج التالية وجود علاقة ارتباطية دالة وسالبة بين مستويات تقدير الذات الأكاديمي ككل ومستويات قلق الامتحان ككل، كما اظهرت وجود علاقة ارتباطية دالة وسالبة بين تقدير الذات العامة وقلق الامتحان، وبين تقدير الذات الاجتماعية وقلق الامتحان، وبين تقدير الذات في مجال العمل المستقبلي وقلق الامتحان، في حين لم تظهر علاقة ارتباطية دالة بين تقدير الذات الأسرية وقلق الامتحان |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
تقدير الذات |
fr_FR |
dc.subject |
طلبة الجامعة |
fr_FR |
dc.subject |
قلق الإمتحانات |
fr_FR |
dc.title |
مستويات تقدير الذات الأكاديـمي و علاقته بمستويات قلق الامتحان لدى طلبة جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée