Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مستويات تقدير الذات الأكاديـمي و علاقته بمستويات قلق الامتحان لدى طلبة جامعة جيجل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوكبوس, شيماء
dc.contributor.author قتو, إلهام
dc.contributor.author هاين, ياسين(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-14T08:07:05Z
dc.date.available 2023-02-14T08:07:05Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12343
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن العلاقة بين مستويات تقدير الذات الأكاديمي ومستويات قلق الامتحان لدى طلبة جامعة جيجل بفرعيها ولهذا الغرض اختبرت عينة تتكون من (80) طالبا وطالبة في تخصصات مختلفة، وقد تم استخدام مقياس تقدير الذات لكوبر سميث ومقياس قلق الامتحان لمحمد أحمد زهران، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي في الدراسة كما تمت معالجة البيانات باستعمال الحزم الإحصائية spss، وذلك من خلال حساب المتوسطات الحسابية، الانحرافات والمعيارية ومعاملات الارتباطبليرسون، وقد أظهرت نتائج التالية وجود علاقة ارتباطية دالة وسالبة بين مستويات تقدير الذات الأكاديمي ككل ومستويات قلق الامتحان ككل، كما اظهرت وجود علاقة ارتباطية دالة وسالبة بين تقدير الذات العامة وقلق الامتحان، وبين تقدير الذات الاجتماعية وقلق الامتحان، وبين تقدير الذات في مجال العمل المستقبلي وقلق الامتحان، في حين لم تظهر علاقة ارتباطية دالة بين تقدير الذات الأسرية وقلق الامتحان fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject تقدير الذات fr_FR
dc.subject طلبة الجامعة fr_FR
dc.subject قلق الإمتحانات fr_FR
dc.title مستويات تقدير الذات الأكاديـمي و علاقته بمستويات قلق الامتحان لدى طلبة جامعة جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte