Dépôt Institutionnel Université de Jijel

علاقة التوافق النفسي بالدافعية للتعلم لدى الطلبة الجامعيين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوحنة, صبرينة
dc.contributor.author نهاد, بوجحود
dc.contributor.author عبايدية, أحلام(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-14T10:01:00Z
dc.date.available 2023-02-14T10:01:00Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12348
dc.description.abstract تهدف هده الدراسة إلى التعرف على درجة تأثير التوافق النفسي على الدافعية للتعلم ولتحقيق الأهداف المذكورة اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي وعلى عينة قوامها 335 طالب وطالبة في جامعة محمد الصديق بن يحيى قطب تاسوست تخصص علم النفس وعلوم التربية والارطوفونيا السنوات الثانية والثالثة والسنة أولى وثانية ماستر بفرعيه، الذي تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة وبعد جمع البيانات وتبويبها ومعالجتها باستخدام الأساليب الإحصائية المتمثلة في المتوسط الحسابي ودلك بالاستعانة ببرنامج (spss) . قد توصلت إلى النتائج التالية: إن للتوافق الشخصي والتوافق الاجتماعي والتوافق الأسري دور فعال في الدافعية للتعلم لدى الطلبة الجامعيين بدرجة عالية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدافعية للتعلم fr_FR
dc.subject التوافق النفسي fr_FR
dc.subject الطلبة الجامعيين fr_FR
dc.title علاقة التوافق النفسي بالدافعية للتعلم لدى الطلبة الجامعيين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte