Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوحنة, صبرينة |
|
dc.contributor.author |
نهاد, بوجحود |
|
dc.contributor.author |
عبايدية, أحلام(مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-14T10:01:00Z |
|
dc.date.available |
2023-02-14T10:01:00Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12348 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هده الدراسة إلى التعرف على درجة تأثير التوافق النفسي على الدافعية للتعلم ولتحقيق الأهداف المذكورة اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي وعلى عينة قوامها 335 طالب وطالبة في جامعة محمد الصديق بن يحيى قطب تاسوست تخصص علم النفس وعلوم التربية والارطوفونيا السنوات الثانية والثالثة والسنة أولى وثانية ماستر بفرعيه، الذي تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة وبعد جمع البيانات وتبويبها ومعالجتها باستخدام الأساليب الإحصائية المتمثلة في المتوسط الحسابي ودلك بالاستعانة ببرنامج (spss) . قد توصلت إلى النتائج التالية:
إن للتوافق الشخصي والتوافق الاجتماعي والتوافق الأسري دور فعال في الدافعية للتعلم لدى الطلبة الجامعيين بدرجة عالية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية للتعلم |
fr_FR |
dc.subject |
التوافق النفسي |
fr_FR |
dc.subject |
الطلبة الجامعيين |
fr_FR |
dc.title |
علاقة التوافق النفسي بالدافعية للتعلم لدى الطلبة الجامعيين |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée