Résumé:
يهدف هذا البحث لمعرفة صعوبات التعلم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ التعليم الإبتدائي من وجهة نظر المعلمين، وقد تكونت عملية البحث من 40 معلما ومعلمة من المدارس الابتدائية لبلدية الشقفة، وتم الاعتماد على الاستبيان في قياس علاقة صعوبات التعلم بالتحصيل الدراسي، وبعد معالجة البيانات وتحليلها توصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين صعوبات التعلم النمائية و التحصيل الدراسي وكذلك وجود علاقة بين صعوبات التعلم الاكاديمية والتحصيل الدراسي وعلاقة بين صعوبات التعلم الاجتماعي الانفعالية والتحصيل الدراسي، وفي هذا المضمار يتعين على المهنيين الأمر في ميدان التربية والتعليم العناية بذوي صعوبات التعلم من أجل مساعدتهم على النجاح في مسارهم التعليمي