Dépôt Institutionnel Université de Jijel

صعوبات التعلم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى التلاميذ التعليم الإبتدائي من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حبيلي, سارة
dc.contributor.author درويش, سهام
dc.contributor.author قرفي, محمد(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-14T12:38:05Z
dc.date.available 2023-02-14T12:38:05Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12354
dc.description.abstract يهدف هذا البحث لمعرفة صعوبات التعلم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ التعليم الإبتدائي من وجهة نظر المعلمين، وقد تكونت عملية البحث من 40 معلما ومعلمة من المدارس الابتدائية لبلدية الشقفة، وتم الاعتماد على الاستبيان في قياس علاقة صعوبات التعلم بالتحصيل الدراسي، وبعد معالجة البيانات وتحليلها توصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين صعوبات التعلم النمائية و التحصيل الدراسي وكذلك وجود علاقة بين صعوبات التعلم الاكاديمية والتحصيل الدراسي وعلاقة بين صعوبات التعلم الاجتماعي الانفعالية والتحصيل الدراسي، وفي هذا المضمار يتعين على المهنيين الأمر في ميدان التربية والتعليم العناية بذوي صعوبات التعلم من أجل مساعدتهم على النجاح في مسارهم التعليمي fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التحصيل الدراسي fr_FR
dc.subject صعوبات التعلم fr_FR
dc.subject التعليم الإبتدائي fr_FR
dc.title صعوبات التعلم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى التلاميذ التعليم الإبتدائي من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte