Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الإدارة الصفية وعلاقتها بالتفاعل الصفي في التعليم الإبتدائيمن وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوطغان, لامية
dc.contributor.author بو اللحم, نور الهدى
dc.contributor.author قرفي, محمد ( مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-15T12:19:19Z
dc.date.available 2023-02-15T12:19:19Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12383
dc.description.abstract يهدف هذا البحث إلى الكشف عن العلاقة القائمة بين الإدارة الصفية والتفاعل الصفي في التعليم الابتدائي من وجهة نظر المعلمين، باستخدام المنهج الوصفي على عينة مختارة بالطريقة القصدية، ومكونة من 34 معلما ومعلمة في ثلاث مدارس ابتدائية ببلدية جيملة، وكانت أداة البحث استبيانا مكونا من 28 بندا موزع على ثلاث محاور أساسية تم تطبيقه بعد التأكد من صدقه الظاهري عن طريق التحكيم. وقد خلصت نتائج البحث في نهاية المطاف إلى ما يلي: 01- توجد علاقة بين النمط التسلطي والتفاعل الصفي في التعليم الابتدائي من وجهة نظر المعلمين بدرجة عالية. 02- توجد علاقة بين النمط التسيبي والتفاعل الصفي في التعليم الابتدائي من وجهة نظر المعلمين بدرجة متوسطة. 03- توجد علاقة بين النمط الديموقراطي والتفاعل الصفي في التعليم الابتدائي من وجهة نظر المعلمين بدرجة عالية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإدارة الصفية fr_FR
dc.subject المعلمين fr_FR
dc.subject التفاعل الصفي fr_FR
dc.title الإدارة الصفية وعلاقتها بالتفاعل الصفي في التعليم الإبتدائيمن وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte