Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أنماط التنشئة الأسرية وعلاقتها باضطرابات اللغة والكلام لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المربيات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بسيبس, إيمان
dc.contributor.author موساوي, أمينة
dc.contributor.author كعبار, جمال ( مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-15T13:32:46Z
dc.date.available 2023-02-15T13:32:46Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12398
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أهمية دور القنوات عبر اليوتيوب في الترويج السياحي بالجزائر، من خلال دراسة تحليلية لعينة من فيديوهات قناة Mohamed Djamel Taleb ، والتي تهدف للسياحة بالدرجة الأولى بإعتبار أن اليوتيوب من بين أشهر مواقع التواصل الإجتماعي التي أصبح يستعان بها للترويج في مختلف المجالات، وتسعى هذه الدراسة إلى التعرف على مختلف الأماكن السياحية والمناطق الأثرية أو للمناظر الطبيعية في الجزائر، والمتضمنة في محتوى فيديوهات عينة الدراسة عبر قناة Mohamed Djamel Taleb . ولتحقيق غاية هذه الدراسة قمنا بصياغة إشكالية الدراسة في السؤال الرئيسي التالي: مادور القنوات عبر اليوتيوب في الترويج السياحي بالجزائر من قناة Mohamed Djamel Taleb ؟ واعتمدنا في دراستنا على العينة القصدية في اختيار عينة الدراسة التي تمثلت في 12 عدد من فيديوهات قناة Mohamed Djamel Taleb ، وللإجابة على تساؤلات الدراسة اتبعنا المنهج الوصفي التحليلي، واستمارة تحليل المحتوى كأداة لجمع البيانات. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن صاحب القناة Mohamed Djamel Taleb خصص مساحة زمنية قصيرة في عرضه للمحتوى السياحي، معتمدا على اللهجة العامية في وصفه لمختلف الأماكن السياحية خاصة منها الساحلية أو الأثرية، مرفقة بمؤثرات صوتية غلبت عليها الأغاني الأجنبية متخدة قالب الروبورتاج، معتمدا على استمالات عاطفية لجذب متابعيه، حيث كشفت الدراسة عن مختلف الأساليب الفنية المستخدمة في تصوير المناطق السياحية المتضمنة في محتوى الفيديوهات من الكاميرا المتحركة إلى اللقطة الصدرية أو للقطة الشاملة، كما أثبتت أن صاحب القناة عمل على نقل السياحة الجزائرية في أحسن صورة لمتابعيه وهذا ما برز من خلال زاوية معالجته واعتماده على المصادر الموثوقة المتمثلة في سكان المنطقة عند تعريفه بالمناطق السياحية المتضمنة في فيديوهاته. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الروضة fr_FR
dc.subject التنشئة الأسرية fr_FR
dc.subject اضطرابات اللغة والكلام fr_FR
dc.title أنماط التنشئة الأسرية وعلاقتها باضطرابات اللغة والكلام لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المربيات fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte