Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور الألعاب الالكترونية في ممارسة العنف المدرسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة، وذلك من خلال التعرف على طبيعة الألعاب التي تستهوي التلاميذ وتنال إعجابهم، مع معرفة نوع العنف الذي تخلفه الألعاب الالكترونية على سلوك التلميذ، ومن اجل ذلك تم تصميم استبيان مكون من 33عبارة ووزع على 80استاذ، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج:
" تساهم الألعاب الالكترونية في ممارسة العنف الرمزي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة بدرجة متوسطة.
" تساهم الألعاب الالكترونية في ممارسة العنف اللفظي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة بدرجة متوسطة.
" تساهم الألعاب الالكترونية في ممارسة العنف الجسدي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة بدرجة متوسطة.