Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور وسائل الدفع الإلكترونية في تطوير وعصرنة الخدمات البنكية، من وجهة نظر عملاء البنك الوطني الجزائري بالقل 487، حيث بلغت العينة 50 عميلا، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، كما تم الإعتماد على أداة الستبانة في جمع البيانات والقيام بتحليلها وإختبار الفرضيات بتطبيق بتطبيق البرنامج الإحصائي (spss). توصلت الدراسة إلى أن هناك أثرا ذو دلالة إحصائية لدور وسائل الدفع الإلكترونية في تطوير وعصرنة الخدمات البنكية من خلال أبعاد جودة الخدمة البنكية ألا وهي الملموسة، الإعتمادية، الإستجابة، الأمان الإهتمام.