Résumé:
هدفت هذه الدراسة الى تقصي دور اللعب الاجتماعي الدرامي في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى طفل القسم التحضيري بالروضة من وجهة نظر مربيات الروضة، حيث طبقت الدراسةحيث تم توزيع على استبيان مكون من خمس محاور إذ بلغ مجموع بنودها (68) بنداعلى 20 مربية في روضتين إحداهما تابعة للضمان الاجتماعي والثانية تابعة لمستخدمي الجيش الوطني الشعبي.
وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- أن اللعب الاجتماعي الدرامي له دور في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى طفل القسم التحضيري بالروضة من وجهة نظر مربيات الروضة بدرجة متوسطة.
- أن اللعب الإجتماعي الدرامي القائم على المحاورة له دور في تنمية مهارة التحدث لدى طفل القسم التحضيري بالروضة.
- أن اللعب الإجتماعي الدرامي القائم على أنشطة جماعية له دور في تنمية مهارة التعاون لدى طفل القسم التحضيري.
- أن اللعب الإجتماعي الدرامي القائم على النمذجة الإجتماعية دور في تنمية مهارة التواصل الإجتماعي لدى طفل القسم التحضيري بالروضة.