Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو دور مستشار التوجيه المدرسي، وكذلك تحديد الفروق بينهم وفقا لمتغيرات الدراسة المتمثلة في الجنس، طبقت هذه الدراسة على عينة قوامها 102 أستاذ وأستاذة تم اختيارهم بطريقة عشوائية في ثانوية دراع محمد الصادق بجيجل وقد تمثلت أداة الدراسة في
استبيان يتضمن 21 عبارة واعتمدنا على سلم ليكرت الخماسي لقياس اتجاهات الأساتذة التعليم الثانوي نحو دور مستشار التوجيه المدرسي وكذلك قمنا بمقابلة مفتوحة مع أساتذة التعليم الثانوي(10 مقابلات).
كما قمنا بالاعتماد على المنهج الوصفي في عملية جمع المعلومات وتحليلها، وقد خلصت نتائج الدراسة إلى أن:
اتجاهات أساتذة التعليم الثانوي تتخذ منحى ايجابي نحو دور مستشار التوجيه المدرسي.
لا تختلف اتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو دور مستشار التوجيه المدرسي باختلاف جنس الأساتذة.