Dépôt Institutionnel Université de Jijel

اتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو دور مستشار التوجيه المدرسي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كحل السنان, سميرة
dc.contributor.author نعمون, سهام
dc.contributor.author بوطاجين, عادل ( مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-16T12:38:01Z
dc.date.available 2023-02-16T12:38:01Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12429
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو دور مستشار التوجيه المدرسي، وكذلك تحديد الفروق بينهم وفقا لمتغيرات الدراسة المتمثلة في الجنس، طبقت هذه الدراسة على عينة قوامها 102 أستاذ وأستاذة تم اختيارهم بطريقة عشوائية في ثانوية دراع محمد الصادق بجيجل وقد تمثلت أداة الدراسة في استبيان يتضمن 21 عبارة واعتمدنا على سلم ليكرت الخماسي لقياس اتجاهات الأساتذة التعليم الثانوي نحو دور مستشار التوجيه المدرسي وكذلك قمنا بمقابلة مفتوحة مع أساتذة التعليم الثانوي(10 مقابلات). كما قمنا بالاعتماد على المنهج الوصفي في عملية جمع المعلومات وتحليلها، وقد خلصت نتائج الدراسة إلى أن: اتجاهات أساتذة التعليم الثانوي تتخذ منحى ايجابي نحو دور مستشار التوجيه المدرسي. لا تختلف اتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو دور مستشار التوجيه المدرسي باختلاف جنس الأساتذة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject أساتذة التعليم الثانوي fr_FR
dc.subject مستشار التوجيه fr_FR
dc.subject المدرسة fr_FR
dc.title اتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو دور مستشار التوجيه المدرسي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte