Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوكشكولة, نسرين |
|
dc.contributor.author |
مريش, سهير |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-16T13:33:27Z |
|
dc.date.available |
2023-02-16T13:33:27Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12435 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هده الدراسة إلى معرفة ما إدا كان للتوجيه والإرشاد المدرسي دور في علاج المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي، ولتحقيق ذلك تم تطوير استبيان يضم 32 عبارة موزعة على أربعة محاور: مشكلة السلوك العدواني ، مشكلة التسرب المدرسي، مشكلة الغش في الامتحان، مشكلة السرقة، وقد تم تطبيق الدراسة باستخدام المنهج الوصفي على عينة مكونة من 40 مستشارا للتوجيه والإرشاد المدرسي عاملين بمؤسسات التعليم الثانوي بولاية -جيجل -
ولقد تمت المعالجة الإحصائية للعلوم الإنسانية والاجتماعية بواسطة برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإنسانية .الاجتماعية (SPSS).
وقد كانت نتائج الدراسة المتوصل إليها كما يلي :
1- يساهم التوجيه والإرشاد المدرسي بدرجة عالية في علاج مشكلة السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية .
2- يساهم التوجيه والإرشاد المدرسي بدرجة عالية في علاج مشكلة التسرب المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية .
3- يساهم التوجيه والإرشاد المدرسي بدرجة متوسطة في علاج مشكلة الغش في الامتحان لدى تلاميذ المرحلة الثانوية.
4- يساهم التوجيه والإرشاد المد يساهم التوجيه والإرشاد المدرسي بدرجة عالية في علاج مشكلة السرقة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية.
5- يساهم التوجيه والإرشاد المدرسي بدرجة عالية في علاج المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المرحلة الثانوية |
fr_FR |
dc.subject |
المشكلات السلوكية |
fr_FR |
dc.subject |
التوجيه والإرشاد |
fr_FR |
dc.title |
دور التوجيه والإرشاد المدرسي في علاج المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée