Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور البرامج التربوية بالروضة في نمو الطفل من وجهة نظر المربيات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بو الصبعين, نوال
dc.contributor.author قحام أسماء, أسماء
dc.contributor.author حديد, يوسف (مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-16T13:47:54Z
dc.date.available 2023-02-16T13:47:54Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12437
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تقصي الدور تلعبه البرامج التربوية بالروضة في نمو الطفل من وجهة نظر المربيات وذلك من خلال تطبيقنا للدراسة على عينة والتي تتمثل في مربيات رياض الأطفال، ولهذا تم طرح التساؤل الرئيسي التالي: هل للبرامج التربوية بالروضة دور في نمو الطفل من وجهة نظر المربيات ؟ وانبثق من التساؤل الرئيسي ثلاثة تساؤلات فرعية وهي: - هل للبرامج التربوية بالروضة دور في النمو الاجتماعي للطفل من وجهة نظر المربيات؟ - هل للبرامج التربوية بالروضة دور في النمو اللغوي للطفل من وجهة نظر المربيات؟ - هل للبرامج التربوية بالروضة دور في النمو المعرفي للطفل من وجهة نظر المربيات؟ وانطلاقا من التساؤلات الفرعية قمنا بصياغة الفرضيات التالية: - للبرامج التربوية بالروضة دور في نمو الاجتماعي للطفل من وجهة نظر المربيات. - للبرامج التربوية بالروضة دور في النمو اللغوي للطفل من وجهة نظر المربيات. - للبرامج التربوية بالروضة دور في النمو المعرفي للطفل من وجهة نظر المربيات. و للتحقق من هذه الفرضيات اتبعنا المنهج الوصفي، وقد استعملنا أداة الاستمارة كأداة لجمع بيانات الدراسة والتي تم التأكد من صحتها بإجراء هذه الدراسة على عينة قوامها 69 مربية من مربيات رياض الأطفال في بعض روضات جيجل للإجابة على تساؤلات الدراسة وتم اعتماد أسلوب المسح الشامل في أخد عناصر العينة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الروضة fr_FR
dc.subject البرامج التربوية fr_FR
dc.subject المربيات fr_FR
dc.title دور البرامج التربوية بالروضة في نمو الطفل من وجهة نظر المربيات fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte