Dépôt Institutionnel Université de Jijel

تصورات طلبة السنة الأولى علوم إجتماعية للجامعة وعلاقتها بدافعيتهم للتعلم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author غضبان, أسماء
dc.contributor.author فرطاس, رانية
dc.contributor.author بوطاجين, عادل(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-16T14:19:01Z
dc.date.available 2023-02-16T14:19:01Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12442
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين تصورات طلبة السنة أولى علوم إجتماعية للجامعة ودافعيتهم للتعلم، انطلقت الدراسة من التساؤل الرئيسي الذي مفاده: هل توجد علاقة بين تصورات طلبة السنة أولى علوم إجتماعية للجامعة ودافعيتهم للتعلم؟ من أجل تحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي، من خلال تصميم استمارة خاصة بالتصورات الإجتماعية، والاعتماد على مقياس أحمد دوقة للدافعية للتعلم، تكونت عينة الدراسة من (115) طالبا وطالبة، بجامعة محمد الصديق بن يحيى -جيجل-خلال الموسم الدراسي 2021-2022، تم اختيارها بطريقة عشوائية. عولجت بيانات الدراسة عن طريق برنامج spss 22، باستخدام الأساليب الاحصائية المناسبة، وتوصلت الدراسة الحالية إلى النتائج التالية: - توجد علاقة ارتباطية موجبة بين تصور الطلبة للجامعة كفضاء للمعرفة والدافعية للتعلم عند مستوى الدلالة 0.01. - توجد علاقة ارتباطية موجبة بين تصور الطلبة للجامعة كفضاء للحصول على الشهادة والدافعية للتعلم عند مستوى الدلالة 0.01. - توجد علاقة ارتباطية موجبة بين تصور الطلبة للجامعة كفضاء للبحث والدافعية للتعلم عند مستوى الدلالة 0.01. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الطلبة fr_FR
dc.subject دافعية التعلم fr_FR
dc.title تصورات طلبة السنة الأولى علوم إجتماعية للجامعة وعلاقتها بدافعيتهم للتعلم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte