Résumé:
هدفت هذه الدارسة الى التعرف على علاقة الرضا الوظيفي بدافعية الانجاز لدى اساتذة التعليم الابتدائي في ظل اوضاع كوفيد 19.كما هدفت ايضا الى الكشف عن الفروق في الرضا الوظيفي، والدافعية للإنجاز تبعا لمتغيري الجنس والخبرة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم مقياس الرضا الوظيفي، ومقياس الدافعية للإنجاز على عينة قوامها( 60 ) وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين مستويات الرضا الوظيفي و مستويات الدافعية للإنجاز لدى الاساتذة في ظل جائحة كورونا. كما اظهرت الدراسة عدم وجود فروق دالة في مستويات الرضا الوظيفي تبعا لمتغيري الجنس والخبرةمع عدم وجود فروق دالةاحصائيا في مستويات الدافعية للإنجاز تبع المتغيري الجنس والخبرة كذلك.