Résumé:
دفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين الذكاء الانفعالي ودافعية الانجاز للأستاذ الجامعي، من خلال دراسة ميدانية على عينة من أساتذة بجامعة جيجل كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية من خلال توزيع استبيان مكون من 87 بندا على 61 أستاذ تم اختيارهم بطريقة العينة المتاحة خلال تلك الفترة بعد التأكد من صدق وثبات الاستبيان وذلك بإتباع المنهج الوصفي الإرتباطي.
ولتفريغ البيانات المتحصل عليها تم استعمال برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية Spss وتم التوصل إلى النتائج التالية:
- وجود علاقة ارتباطية بين الذكاء الانفعالي ودافعية الإنجاز لدى الأستاذ الجامعي.
- وجود علاقة بين الذكاء الانفعالي للأستاذ الجامعي ومستوى الأداء.
- وجود علاقة بين الذكاء الانفعالي للأستاذ الجامعي ومستوى الطموح.