Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الذكاء الإنفعالي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى الأساتذ الجامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلهادف, أمينة
dc.contributor.author مجيدر, بلال(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-19T07:49:29Z
dc.date.available 2023-02-19T07:49:29Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12450
dc.description.abstract دفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين الذكاء الانفعالي ودافعية الانجاز للأستاذ الجامعي، من خلال دراسة ميدانية على عينة من أساتذة بجامعة جيجل كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية من خلال توزيع استبيان مكون من 87 بندا على 61 أستاذ تم اختيارهم بطريقة العينة المتاحة خلال تلك الفترة بعد التأكد من صدق وثبات الاستبيان وذلك بإتباع المنهج الوصفي الإرتباطي. ولتفريغ البيانات المتحصل عليها تم استعمال برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية Spss وتم التوصل إلى النتائج التالية: - وجود علاقة ارتباطية بين الذكاء الانفعالي ودافعية الإنجاز لدى الأستاذ الجامعي. - وجود علاقة بين الذكاء الانفعالي للأستاذ الجامعي ومستوى الأداء. - وجود علاقة بين الذكاء الانفعالي للأستاذ الجامعي ومستوى الطموح. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الذكاء fr_FR
dc.subject الإنفعالات fr_FR
dc.subject دافعية الإنجاز fr_FR
dc.title الذكاء الإنفعالي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى الأساتذ الجامعي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte