Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلعورة, سارة |
|
dc.contributor.author |
بوالجاج, سميرة |
|
dc.contributor.author |
قندوز, مختار( مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-19T09:12:50Z |
|
dc.date.available |
2023-02-19T09:12:50Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12462 |
|
dc.description.abstract |
بعد أن قدمنا عرضا وافيا لظاهرة التناص في جانبيها النظري و التطبيقي استخلصنا من المدونة ما يتعلق
بين النص القديم )الأصل (والنص الحديث )المستهدف( وقفنا على مجموعة من النتائج التالية وهي:
_لم يعرف النقد العربي القديم مصطلح التناص مفهومه المتعارف عليه حاليا.
_ظهرت بعد الإرهاصات المباشرة بالتناص بادية في جهود الشكلانيين الغربيين سيما "باختين"ولم يتشكل
. كمصطلح إلا على يد الناقد جوليا كريستيفا سنة 5919
_تعددت مفاهيم التناص بين النقاد والدارسين الغ ربيين بتعدد رؤاهم ومشاربهم الثقافية والفكرية وبالمقابل عند
النقاد العرب كما لعبت الترجمة دورا كبيرا في دلك |
fr_FR |
dc.subject |
التناص الديني |
fr_FR |
dc.title |
التناص الديني في مدونة 30 قصيدة في مدح الرسول صلّى الله عليه وسلّم |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée