Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
كريوي, سهام |
|
dc.contributor.author |
بوشحطة, راوية |
|
dc.contributor.author |
جردير, فيروز ( مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-20T10:11:31Z |
|
dc.date.available |
2023-02-20T10:11:31Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12502 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على استراتيجيات التدريس الحديثة ودورها في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي "دراسة ميدانية في بعض ثانويات جيجل"، من خلال استقصاء آراء عينة من الأساتذة مكونة من 88 أستاذا بواسطة الاستبيان، ولغرض تحليل البيانات تم استخدام مجموعة من الأدوات الإحصائية اعتمادا على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS).
وقد أظهرت نتائج الدراسة أن استراتيجية المشروعات تساهم في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي بدرجة مرتفعة، كما أظهرت النتائج أن استراتيجية الاستقصاء تساهم في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي بدرجة مرتفعة أيضا، كما أكدت النتائج على ارتفاع درجة مساهمة استراتيجية التدريس الحديثة في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي.
الكلمات المفتاحية: استراتيجيات التدريس الحديثة، استراتيجية المشروعات، استراتيجية الاستقصاء، التحصيل الدراسي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التحصيل الدراسي |
fr_FR |
dc.subject |
استراتيجيات التدريس |
fr_FR |
dc.subject |
الطور الثانوي |
fr_FR |
dc.title |
استراتيجيات التدريس الحديثة ودورها في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي -دراسة حالة بعض ثانويات ولاية جيجل |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée