Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استراتيجيات التدريس الحديثة ودورها في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي -دراسة حالة بعض ثانويات ولاية جيجل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كريوي, سهام
dc.contributor.author بوشحطة, راوية
dc.contributor.author جردير, فيروز ( مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-20T10:11:31Z
dc.date.available 2023-02-20T10:11:31Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12502
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على استراتيجيات التدريس الحديثة ودورها في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي "دراسة ميدانية في بعض ثانويات جيجل"، من خلال استقصاء آراء عينة من الأساتذة مكونة من 88 أستاذا بواسطة الاستبيان، ولغرض تحليل البيانات تم استخدام مجموعة من الأدوات الإحصائية اعتمادا على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS). وقد أظهرت نتائج الدراسة أن استراتيجية المشروعات تساهم في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي بدرجة مرتفعة، كما أظهرت النتائج أن استراتيجية الاستقصاء تساهم في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي بدرجة مرتفعة أيضا، كما أكدت النتائج على ارتفاع درجة مساهمة استراتيجية التدريس الحديثة في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي. الكلمات المفتاحية: استراتيجيات التدريس الحديثة، استراتيجية المشروعات، استراتيجية الاستقصاء، التحصيل الدراسي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التحصيل الدراسي fr_FR
dc.subject استراتيجيات التدريس fr_FR
dc.subject الطور الثانوي fr_FR
dc.title استراتيجيات التدريس الحديثة ودورها في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي -دراسة حالة بعض ثانويات ولاية جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte