Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التنشئة الأسرية وعلاقتها بالدافعية إلى التعلّم لدي تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ميروح, فاطيمة
dc.contributor.author كردود, هدى
dc.contributor.author بوراوي, بوجمعة(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-21T08:52:35Z
dc.date.available 2023-02-21T08:52:35Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12540
dc.description.abstract يهدف البحث إلى معرفة علاقة التنشئة الأسرية بالدافعية إلى التعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظر المعلمين، وكانت عينة البحث قوامها 30 أستاذا وأستاذة للسنة الثالثة ثانوي، يزاولون عملهم بثانوية كعولة تونس بمدينة جيجل خلال الموسم الدراسي 2021/ 2022م، وتم اختيارهم بطريقة قصدية، وقد تمثل منهج البحث في المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف البحث تم تصميم استبيان مكون من ( 58) بندا موزعة على محور التنشئة الأسرية، ومحور الدافعية إلى التعلم. وكشفت نتائج البحث عن عدم وجود علاقة ارتباطية بين التنشئة الأسرية والدافعية إلى التعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظر المعلمين، في حين توجد علاقة ارتباطية بين الأساليب السوية في التنشئة الأسرية والدافعية إلى التعلم، لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة ( 0.05)، ولا توجد علاقة ارتباطية عند مستوى الدلالة ( 0.05) بين الأساليب اللاسوية والدافعية إلى التعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعلم fr_FR
dc.subject الدافعية fr_FR
dc.subject التنشئة الأسرية fr_FR
dc.title التنشئة الأسرية وعلاقتها بالدافعية إلى التعلّم لدي تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte