Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ميروح, فاطيمة |
|
dc.contributor.author |
كردود, هدى |
|
dc.contributor.author |
بوراوي, بوجمعة(مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-21T08:52:35Z |
|
dc.date.available |
2023-02-21T08:52:35Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12540 |
|
dc.description.abstract |
يهدف البحث إلى معرفة علاقة التنشئة الأسرية بالدافعية إلى التعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظر المعلمين، وكانت عينة البحث قوامها 30 أستاذا وأستاذة للسنة الثالثة ثانوي، يزاولون عملهم بثانوية كعولة تونس بمدينة جيجل خلال الموسم الدراسي 2021/ 2022م، وتم اختيارهم بطريقة قصدية، وقد تمثل منهج البحث في المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف البحث تم تصميم استبيان مكون من ( 58) بندا موزعة على محور التنشئة الأسرية، ومحور الدافعية إلى التعلم.
وكشفت نتائج البحث عن عدم وجود علاقة ارتباطية بين التنشئة الأسرية والدافعية إلى التعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظر المعلمين، في حين توجد علاقة ارتباطية بين الأساليب السوية في التنشئة الأسرية والدافعية إلى التعلم، لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة ( 0.05)، ولا توجد علاقة ارتباطية عند مستوى الدلالة ( 0.05) بين الأساليب اللاسوية والدافعية إلى التعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظر المعلمين |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التعلم |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية |
fr_FR |
dc.subject |
التنشئة الأسرية |
fr_FR |
dc.title |
التنشئة الأسرية وعلاقتها بالدافعية إلى التعلّم لدي تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظر المعلمين |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée