Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين التفاعل الصفي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور المتوسط من وجهة نظر الأساتذة. ومن أجل ذلك تم توزيع الاستمارة بحث مكونة من (36) بند على أساتذة التعليم المتوسط تاسوست ببلدية الأمير عبد القادر.
قد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
" أنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التفاعل الصفي بين المعلم و المتعلم ومستوى التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور المتوسط من وجهة نظر الأساتذة.
" مستوى التفاعل الصفي بين المعلمين و المتعلمين مرتفع في الطور المتوسط.
" مستوى التحصيل الدراسي مرتفع لدى تلاميذ الطور المتوسط.