Résumé:
جاءت هذه الدراسة للكشف عن دور الألعاب التربوية في تنمية المهارات الاجتماعية لأطفال الروضة،وذلك من خلال دراسة ميدانية على عينة من مربيات ببلديات جيجل والطاهير وذلك بعد التشخيص من خلال إتباع المنهج الوصفي، حيث طبقت عليهم اداة الدراسة وهي عبارة عن استبيان احتوى على 30عبارة مقسمة على ثلاثة محاور :
-المحور الأول : التفاعل الاجتماعي
- المحور الثاني : التواصل اللغوي
- المحور الثالث : الاستقلال الذاتي
وتوصلت نتائج الدراسة إلى :
- الألعاب التربوية دور في تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لأطفال الروضة
- الألعاب التربوية دور في تنمية مهارات التواصل اللغوي لأطفال الروضة
- الألعاب التربوية دور في تنمية مهارات الاستقلال الذاتي لأطفال الروضة