Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تصورات الطالب الجامعي للمشروع الشخصي بكل أبعاده (الدراسي، المهني، العائلي).
ومعرفة ما إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات الجنسوالتخصص، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وطبقت الدراسة على عينة قوامها (200) طالب وطالبة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة -جيجل- وتم اختيارهم بطريقة عشوائية ولجمع المعلومات تم استخدام أداة الاستبيان المكونة من (33) عبارة موزعة على الأبعاد الثلاثةسابقة الذكر.
وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
" يحمل الطالب الجامعي تصورات متوسطة نحو المشروع الشخصي.
" توجد فروق ذات دلالة إحصائية لتصورات الطالب الجامعي للمشروع الشخصي تعزى لمتغير الجنس.
" توجد فروق ذات دلالة إحصائية لتصورات الطالب الجامعي للمشروع الدراسي تعزى لمتغير الجنس.
" لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لتصورات الطالب الجامعي للمشروع المهني تعزى لمتغير التخصص.
" توجد فروق ذات دلالة إحصائية لتصورات الطالب الجامعي للمشروع العائلي تعزى بمتغير الجنس.