Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
باخة, فاطمة |
|
dc.contributor.author |
بوقجان, أسماء |
|
dc.contributor.author |
هاين, ياسين( مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-21T12:50:39Z |
|
dc.date.available |
2023-02-21T12:50:39Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12581 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مدى تأثير نقص فرص اللعب النشط على التوافق الدراسي للتلاميذ من وجهة نظر اساتذة التعليم الابتدائي، وطبقت هذه الدراسة على عينة قوامها ( 110 ) استاذا يزاولون عملهم في مؤسسات التعليم الابتدائي ،اعتمادا على المنهج الوصفي التحليلي ، و لتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبيان مكون من ( 50 ) بندا موزعة على أربع محاور هي : التوافق المعرفي ، التوافق النفسي ، التوافق السلوكي ، التوافق الاجتماعي .
و قد أظهرت نتائج الدراسة أن نقص فرص اللعب النشط بالفعل تؤثر و بدرجة عالية على التوافق الدراسي للتلميذ ، سواء يتعلق الأمر بمحور التوافق المعرفي ، او بالنسبة لمحور التوافق النفسي ، أو فيما يتعلق بمحور التوافق السلوكي ، و أيضا فيما يتعلق بمحور التوافق الاجتماعي . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التلاميذ |
fr_FR |
dc.subject |
التوافق الدراسي |
fr_FR |
dc.subject |
فرص اللعب |
fr_FR |
dc.title |
نقص فرص اللعب النشط وأثره على التوافق الدراسي لدى التلاميذ من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée