Dépôt Institutionnel Université de Jijel

نقص فرص اللعب النشط وأثره على التوافق الدراسي لدى التلاميذ من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author باخة, فاطمة
dc.contributor.author بوقجان, أسماء
dc.contributor.author هاين, ياسين( مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-21T12:50:39Z
dc.date.available 2023-02-21T12:50:39Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12581
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مدى تأثير نقص فرص اللعب النشط على التوافق الدراسي للتلاميذ من وجهة نظر اساتذة التعليم الابتدائي، وطبقت هذه الدراسة على عينة قوامها ( 110 ) استاذا يزاولون عملهم في مؤسسات التعليم الابتدائي ،اعتمادا على المنهج الوصفي التحليلي ، و لتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبيان مكون من ( 50 ) بندا موزعة على أربع محاور هي : التوافق المعرفي ، التوافق النفسي ، التوافق السلوكي ، التوافق الاجتماعي . و قد أظهرت نتائج الدراسة أن نقص فرص اللعب النشط بالفعل تؤثر و بدرجة عالية على التوافق الدراسي للتلميذ ، سواء يتعلق الأمر بمحور التوافق المعرفي ، او بالنسبة لمحور التوافق النفسي ، أو فيما يتعلق بمحور التوافق السلوكي ، و أيضا فيما يتعلق بمحور التوافق الاجتماعي . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التلاميذ fr_FR
dc.subject التوافق الدراسي fr_FR
dc.subject فرص اللعب fr_FR
dc.title نقص فرص اللعب النشط وأثره على التوافق الدراسي لدى التلاميذ من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte