Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة معيقات استخدام التعليم الالكتروني من وجهة نظر أساتذة التعليم العالي، استخدمت الباحثتين في هذه الدراسة على المنهج الوصفي، وشملت عينة الدراسة (100) أستاذ وأستاذة تمّ اختيارهم بطريقة عشوائية، واستخدمت الباحثتين استمارة تحتوي على 38 فقرة.
وتوصّلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- توجه معيقات في استخدام التعليم الالكتروني بشكل عام عالية.
- توجد معيقات في استخدام التعليم الالكتروني في محور الإمكانيات المادية والإدارية عالية.
- توجد معيقات في استخدام التعليم الالكتروني في محور الأساتذة عالية.
- توجد معيقات في استخدام التعليم الالكتروني في محور الطلاب عالية.