Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بصير, سهى |
|
dc.contributor.author |
كميل, رقية |
|
dc.contributor.author |
صيفور, سليم(مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-21T13:11:30Z |
|
dc.date.available |
2023-02-21T13:11:30Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12588 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة استراتيجيات مستشار التوجيه والارشاد للحد من ظاهرة القلق المفرط لدى تلاميذ الثالثة ثانوي، ومن أجل ذلك تم بناء استمارة تتكون من 31 بندا حيث تم توزيعها على 28 مستشار(ة) موزعين بالثانويات بولاية جيجل ومركز التوجيه والإرشاد، وقد تم التوصل إلى النتائج التالية:
¢ ان مستشاري التوجيه والإرشاد يحوزون على مجموعة من الاستراتيجيات للتقليل من ظاهرة القلق الامتحان المفرط لدى تلاميذ الثالثة ثانوي.
¢ لا تختلف استراتيجيات مستشار التوجيه والإرشاد للتقليل من ظاهرة القلق الامتحان المفرط لدى تلاميذ الثالثة ثانوي باختلاف جنسهم.
¢ لا تختلف استراتيجيات مستشار التوجيه والإرشاد للتقليل من ظاهرة القلق الامتحان المفرط لدى تلاميذ الثالثة ثانوي باختلاف خبرتهم المهنية.
¢ لا تختلف استراتيجيات مستشار التوجيه والإرشاد للتقليل من ظاهرة القلق الامتحان المفرط لدى تلاميذ الثالثة ثانوي باختلاف تخصصهم. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
القلق |
fr_FR |
dc.subject |
التلاميذ |
fr_FR |
dc.subject |
مستشار التوجيه |
fr_FR |
dc.title |
استراتيجيات مستشار التوجيه والإرشاد للحد من مشكلة القلق الامتحان المفرط لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée