Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استراتيجيات مستشار التوجيه والإرشاد للحد من مشكلة القلق الامتحان المفرط لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بصير, سهى
dc.contributor.author كميل, رقية
dc.contributor.author صيفور, سليم(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-21T13:11:30Z
dc.date.available 2023-02-21T13:11:30Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12588
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة استراتيجيات مستشار التوجيه والارشاد للحد من ظاهرة القلق المفرط لدى تلاميذ الثالثة ثانوي، ومن أجل ذلك تم بناء استمارة تتكون من 31 بندا حيث تم توزيعها على 28 مستشار(ة) موزعين بالثانويات بولاية جيجل ومركز التوجيه والإرشاد، وقد تم التوصل إلى النتائج التالية: ¢ ان مستشاري التوجيه والإرشاد يحوزون على مجموعة من الاستراتيجيات للتقليل من ظاهرة القلق الامتحان المفرط لدى تلاميذ الثالثة ثانوي. ¢ لا تختلف استراتيجيات مستشار التوجيه والإرشاد للتقليل من ظاهرة القلق الامتحان المفرط لدى تلاميذ الثالثة ثانوي باختلاف جنسهم. ¢ لا تختلف استراتيجيات مستشار التوجيه والإرشاد للتقليل من ظاهرة القلق الامتحان المفرط لدى تلاميذ الثالثة ثانوي باختلاف خبرتهم المهنية. ¢ لا تختلف استراتيجيات مستشار التوجيه والإرشاد للتقليل من ظاهرة القلق الامتحان المفرط لدى تلاميذ الثالثة ثانوي باختلاف تخصصهم. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject القلق fr_FR
dc.subject التلاميذ fr_FR
dc.subject مستشار التوجيه fr_FR
dc.title استراتيجيات مستشار التوجيه والإرشاد للحد من مشكلة القلق الامتحان المفرط لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte