Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الإدمان على الألعاب الالكترونية وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حيان, كنزة
dc.contributor.author بلعايب, لامية
dc.contributor.author بوديب, صالح(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-21T13:28:05Z
dc.date.available 2023-02-21T13:28:05Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12592
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الإدمان على الألعاب الالكترونية ودافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية وذلك باستخدام المنهج الوصفي الارتباطي. ولف اعتمدت الدراسة على عينة تكونت من (70 تلميذ) تم اختيارها بطريقة عشوائية في ثانويتي(ثرخوش أحمد، وعبدي بوعزيز) بولاية جيجل من السنة الأولى إلى السنة الثالثة ثانوي للسنة الدراسية2021/2022. ولقد اعتمدت الطالبتان على الاستبيان كأداة الدراسة وجمع البيانات وهما استبياني الإدمان على الألعاب الالكترونية دافعية الانجاز من إعداد الطالبتين، ولمعرفة صحة الفرضيات من عدمها تم استخدام معامل الارتباط بيرسون. وبعد تحليل النتائج إحصائيا توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تمثلت فيما يلي: _ توجد علاقة ارتباطيه عكسية عند مستوى الدلالة 0.01 بين الإدمان على الألعاب الالكترونية ودافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. _ توجد علاقة ارتباطيه عكسية عند مستوى الدلالة 0.01 بين الإدمان على الألعاب الالكترونية والحوافز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. _ توجد علاقة ارتباطيه عكسية عند مستوى الدلالة 0.01 بين الإدمان على الألعاب الالكترونية والنجاح لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. _ توجد علاقة ارتباطيه عكسية عند مستوى الدلالة 0.01 بين الإدمان على الألعاب الالكترونية والرغبة في الدراسة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. وبعد مناقشة النتائج في ضوء الدراسات السابقة والإطار النظري تم اقتراح مجموعة من التوصيات كتخصيص وقت محدد للعب بهذه الألعاب ووقت محدد للدراسة والقيام بالواجبات وكذلك إقامة مسابقات من طرف المؤسسات التعليمية والثقافية ذات حوافز لتشجيع المتمدرسين على البحث وتعزيز دافعيتهم للانجاز . اقتراح مجموعة من الدراسات تتناول موضوع الإدمان على الألعاب الالكترونية ودافعية الانجاز fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإدمان fr_FR
dc.subject المرحلة الثانوية fr_FR
dc.subject الألعاب الإليكترونية fr_FR
dc.title الإدمان على الألعاب الالكترونية وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte