Dépôt Institutionnel Université de Jijel

صعوبات تعلم القراءة وعلاقتها بالتوافق لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوكرع, زينة
dc.contributor.author العايب, مريم
dc.contributor.author مجيدر, بلال( مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-23T08:47:00Z
dc.date.available 2023-02-23T08:47:00Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12643
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على صعوبة تعلم القراءة وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال دراسة ميدانية على عينة مكونة من 50 تلميذ بمجموعة من الابتدائيات بولاية جيجل من خلال استعمال المنهج الوصفي الارتباطي بتوزيع استبيان مكوّن من 42 بعد التأكد من الخصائص السيكومترية وتحصلنا على النتائج التالية: 1- لا توجد علاقة بين صعوبة القراءة والتوافق النفسي لدى عينة من المرحلة الابتدائية. 2- لا توجد علاقة بين صعوبة القراءة والتوافق الأسري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. 3- لا توجد فروق دالة إحصائية في صعوبات تعلم القراءة تعزى لمتغير الجنس. 4- لا توجد فروق دالة إحصائية في التوافق النفسي تعزى لمتغير الجنس. 5- لا توجد دالة إحصائية في التوافق الأسري تعزى لمتغير الجنس. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject صعوبات التعلم fr_FR
dc.subject القراءة fr_FR
dc.subject التوافق النفسي fr_FR
dc.title صعوبات تعلم القراءة وعلاقتها بالتوافق لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte