Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التوافق النفسي وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author برماد, إلهام
dc.contributor.author بلي, موني
dc.contributor.author بكيري, نجيبة(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-23T10:16:56Z
dc.date.available 2023-02-23T10:16:56Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12663
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين التوافق النفسي والدافعية للتعلم، ولتحقيق الأهداف المذكورة اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي وذلك باستخدام مقياس التوافق النفسي ومقياس الدافعية للتعلم على عينة قوامها(100) تلميذ وتلميذة من متوسطةمسعود بوحلاس بتاسوست، تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة، وبعد جمع البيانات وتبويبها ومعالجتها باستخدام الأساليب الإحصائية والمتمثلة في معامل الارتباط بيرسون(R) والمتوسط الحسابي والانحراف المعياري والتباين وذلك بالاستعانة بـبرنامج(spss) وجاءت نتائج الدراسة كالتالي: - توجد علاقة ارتباطية بين التوافق الشخصي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. - توجد علاقة ارتباطية بين التوافق الاجتماعي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. - توجد علاقة ارتباطية بين التوافق الصحي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. - توجد علاقة ارتباطية بين التوافق الأسري والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. - توجد علاقة ارتباطية بين التوافق النفسي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدافعية fr_FR
dc.subject التوافق النفسي fr_FR
dc.subject تلاميذ المتوسطة fr_FR
dc.title التوافق النفسي وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte