Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التوجيه والإرشاد المدرسي ودوره في تنمية الدافعية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شرايطية, زينب
dc.contributor.author مشري, زبيدة(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-23T10:22:13Z
dc.date.available 2023-02-23T10:22:13Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12665
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور التوجيه والإرشاد المدرسي في تنمية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، حيث تكونت عينة الدراسة الأساسية من 90 تلميذ وتلميذة وتم بناء استمارة الدراسة وفقا للفرضيات التالية: - دور التوجيه والإرشاد المدرسي في تنمية الدافعية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. الفرضيات الجزئية: - للتوجيه المهني دور في تنمية الدافعية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. - للإرشاد النفسي دور في تنمية الدافعية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. - لمستوى الطموح دور في تنمية الدافعية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. - للمثابرة دور في تنمية الدافعية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي حيث اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوضعي، كما تم استخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية ومعامل ألفا كرونباخ، وتم تحليل البيانات ببرنامج الحزم الإحصائية "spss"لمعالجة البيانات والإحصائية وبعد تحليل هذه البيانات توصلنا إلى رفضنا للفرضية الأولى وقبول الفرضية الثانية والثالثة والرابعة وقبول الفرضية العامة التي تنص على أنه للتوجيه والإرشاد المدرسي دور في تنمية الدافعية دلى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدافعية fr_FR
dc.subject التوجيه fr_FR
dc.subject التلاميذ fr_FR
dc.title التوجيه والإرشاد المدرسي ودوره في تنمية الدافعية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte