Dépôt Institutionnel Université de Jijel

السلوك العدواني وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زيتوني, سارة
dc.contributor.author قسوم, نجيبة
dc.contributor.author قرفي, محمد(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-23T10:35:18Z
dc.date.available 2023-02-23T10:35:18Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12668
dc.description.abstract يهدف هذا البحث إلى الكشف عن العلاقة القائمة بين السلوك العدواني والتحصيل الدراسي في التعليم المتوسط، من وجهة نظر المعلمين باستخدام المنهج الوصفي على عينة مختارة بالطريقة القصدية، ومكونة من 25 معلما ومعلمة في متوسطة المصالحة الوطنية في حراثن ببلدية جيجل، وكانت أداة البحث عبارة عن استبيان يتضمن 24 بندا موزعة على ثلاثة محاور أساسية، تم تطبيقه بعد التأكد من صدقه الظاهري عن طريق التحكيم. وقد خلصت نتائج البحث في نهاية المطاف إلى ما يلي: 01- توجد علاقة بين السلوك العدواني البدني والتحصيل الدراسي في التعليم المتوسط، من وجهة نظر المعلمين بدرجة عالية. 02- توجد علاقة بين السلوك العدواني اللفظي والتحصيل الدراسي في التعليم المتوسط من وجهة نظر المعلمين بدرجة متوسطة. 03- توجد علاقة بين السلوك العدواني الرمزي والتحصيل الدراسي في التعليم المتوسط من وجهة نظر المعلمين بدرجة عالية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التحصيل الدراسي fr_FR
dc.subject السلوك العدواني fr_FR
dc.subject التعليم المتوسط fr_FR
dc.title السلوك العدواني وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte