Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مستوى الذكاء الإجتماعي لدى مستشاري التوجيه وعلاقته بخفض قلق الإمتحان

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شعبانة, مريم
dc.contributor.author مشري, زبيدة( مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-26T12:07:14Z
dc.date.available 2023-02-26T12:07:14Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12677
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى معرفة العلاقة بين مستوى الذكاء الاجتماعي لمستشاري التوجيه وخفض قلق الامتحان للتلاميذ .حيث اعتمدنا على المنهج التجريبي الارتباطي. وقمنا بتطبيق استمارة الذكاء الاجتماعي مكونة من 42 عبارة تم توزيعها على 5 أفراد من مستشاري التوجيه واستمارة خاصة بالكشف عن قلق الامتحان لدى التلاميذ مكونة من 9 عبارات مقسمة على بعدين بعد مهارة أداء الامتحان وبعد مهارة للاستعداد الامتحان على مستوى ثانوية الكندي خلال الفترة الممتد من 22-24 ماي 2022 و قد كشفت التحليلات الإحصائية عن صدق الفرضيات الجزئية وبالتالي صدق الفرضية العامة. وذلك من خلال مناقشة النتائج في ضوء أهدافها وفروضها وفي ضوء الدراسات السابقة إضافة الى نماذج النظريات المفسرة للمتغيرات الرئيسية ومن اهم النتائج مايلي : 1- تحصل على مستوى ذكاء الاجتماعي مرتفع 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي و البعدي في مهارات اختبار قلق الامتحان 3- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي و البعدي لصالح القياس البعديفي اختبار قلق الامتحان fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الذكاء الإجتماعي fr_FR
dc.subject مستشار التوجيه fr_FR
dc.subject قلق الإمتحانات fr_FR
dc.title مستوى الذكاء الإجتماعي لدى مستشاري التوجيه وعلاقته بخفض قلق الإمتحان fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte