Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس لبعض أدوات التعليم الالكتروني واتجاهاتهم نحوه, و إذا ما كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس والتخصص, ومن اجل ذلك تم تصميم استبيان مكون من (37) عبارة طبقت على عينة بلغ عددها (130) عضو من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة, وتم الاعتماد على المنهج الوصفي في الدراسة, كما تمت معالجة البيانات إحصائيا باستخدام برنامج (spss)
و قد أظهرت الدراسة النتائج التالية:
- درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس لبعض أدوات التعليم الالكتروني بجامعة جيجل متوسطة.
- اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة جيجل نحو التعليم الالكتروني في عملية التدريس جاءت بمستوى منخفض.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى (0.05) لدى الأساتذة نحو استخدام بعض أدوات التعليم الالكتروني تعزى لمتغير الجنس.
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05 ) لدى الأساتذة نحو استخدام بعض أدوات التعليم الالكتروني تعزى لمتغير التخصص.