Résumé:
هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة معرفة درجة استخدام المنصات التعلمية الإلكترونية (موودل) من وجهة نظر أساتذة الجامعة ، حيث شملت عينة الدراسة (110) أستاذا وأستاذة من مختلف الكليات، والتي تم اختيارهم بطريقة قصدية ، ولأغراض الدراسة تم تصميم استبيان يتكون من 03 محاور ( البيئة التعليمية، أساليب التقويم، والوسائل التعليمية ). وقد أظهرت نتائج الدراسة :
-تستخدم المنصات التعليمية الإلكترونية ( موودل ) من وجهة نظر أساتذة الجامعة من حيث البيئة التعليمية، أساليب التقويم، الوسائل التعليمية بدرجة متوسطة .
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالةa = 0.05 في استخدام أساتذة الجامعة المنصات التعليمية الإلكترونية ( موودل ) تعزى لمتغير الجنس .
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة a= 0.05 في استخدام أساتذة الجامعة للمنصات التعليمية الإلكترونية ( موودل ) تعزى لمتغير الخبرة