Résumé:
هدفت هده الدراسة الى معرفة دور التوجيه والارشاد المدرسي في بناء المشروع المهني للطالب الجامعي لطلبة الماستر المقبلين على التخرج بجامعة جيجل في قطبيها في جميع الكليات الموجودة فيها حيث تكونت عينة الدراسة الأساسية من 346 طالب وطالبة ، وتم بناء الاستمارة وفقا لفرضيات الدراسة المتمثلة في :
الفرضية الرئيسية :
_ توجد فروق دات دلالة احصائية في استجابات الطلبة على استمارة دور مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في بناء المشروع المهني للطالب الجامعي
الفرضيات الفرعية :
توجد فروق دات دلالة احصائية في استجابات الطلبة على استمارة دور مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في بناء المشروع المهني للطالب الجامعي ترجع لمتغير الجنس
توجد فروق دات دلالة احصائية في استجابات الطلبة على استمارة دور مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في بناء المشروع المهني للطالب الجامعي ترجع لمتغير التخصص.
حيث اعتمدنا في هده الدراسة على المنهج الوصفي كما تم استخدام التكرارات وا لنسب المئوية والمتوسط الحسابي والانحراف المعياري ، وتم تحليل البيانات ببرنامج الحزم الإحصائية spss . لمعالجة البيانات احصائيا وبعد تحليل البيانات توصلنا للنتائج التالية :
_تحقق الفرضية العامة التي تنص على انه توجد فروق دات دلالة احصائية في استجابات الطلبة على استمارة دور مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في بناء المشروع المهني للطالب الجامعي بدرجة متوسطة . وهدا مايؤكده المتوسط الحسابي الدي قدر ب 2,2938 وانحراف معياري قدر ب:,24660
تحقق الفرضية الفرعية الأولى التي تنص على انه توجد فروق دات دلالة احصائية في استجابات الطلبة على استمارة دور مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في بناء المشروع المهني للطالب الجامعي ترجع لمتغير الجنس
تحقق الفرضية الفرعية الثانية التي تنص على انه توجد فروق دات دلالة احصائية في استجابات الطلبة على استمارة دور مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في بناء المشروع المهني للطالب الجامعي ترجع لمتغير التخصص