Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حلولو, أماني |
|
dc.contributor.author |
لعور, أميمة |
|
dc.contributor.author |
بوفريس ريان |
|
dc.contributor.author |
بلعيبود, سلمى |
|
dc.contributor.author |
شيباني, إيدير ( مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-27T10:08:54Z |
|
dc.date.available |
2023-02-27T10:08:54Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12708 |
|
dc.description.abstract |
حاولت هذه الد ا رسة تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه المواقع الإلكترونية التسويقية في إشباع
حاجات ورغبات الطلبة الجامعيين، حيث تم إج ا رء هذه الد ا رسة على عينة من طلبة تخصص التسويق
بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، جامعة محمد الصديق بن يحيى -جيجل.
تقوم الفكرة الأساسية لهذه الد ا رسة على مدى مساهمة المواقع الإلكترونية المتخصصة في التسويق
في إشباع حاجات ورغبات الطلبة الجامعيين، وتنمية ثقافة الش ا رء لديهم، باعتبارهم فئة تعتمد بدرجة كبيرة
على الوسائط الاتصالية الحديثة، حيث تناولت الد ا رسة مفاهيم حول المواقع الإلكترونية والتسويق
الإلكتروني، تطوره، أهميته، وأهدافه، وحاولت إب ا رز مدى تفاعل الطلبة مع المنتجات التي يتم عرضها
عبر الموقع الإلكتروني، وقدرة هذا الأخير في تنمية ثقافة الش ا رء لديهم وزيادة ثقتهم في الخدمات التي يتم
تسويقها.
توصلت هذه الد ا رسة إلى جملة من النتائج أهمها أن أهم دافع للجوء الطالب الجامعي، إلى ش ا رء
المنتجات إلكترونيا هو تحقيق رغباته و.اشباع حاجاته المتغيرة باستم ا رر، والحصول على منتجات ذات
نوعية وجودة عالية، بالإضافة إلى أن درجة ثقة الطلبة الجامعيين في المنتجات المعروضة إلكترونيا
كانت متوسطة، هذا ما يستدعي من المؤسسات الحرص على مواكبة التطو ا رت الرقمية في إنشاء مواقع
إلكترونية متخصصة في التسويق، من أجل تحقيق رغبات الزبائن وكسب ثقتهم والمحافظة عليهم كزبائن
فعليين. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الطلبة |
fr_FR |
dc.subject |
الإشباعات |
fr_FR |
dc.subject |
المواقع الالكترونية التسويقية |
fr_FR |
dc.title |
استخدامات الطلبة الجامعيين للمواقع الإلكترونية التسويقية والاشباعات المحققة منها |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée