Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استخدام تلاميذ الطور الثانوي لموقع اليوتيوب والإشباعات المحققة منه

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مغريش, نهلة
dc.contributor.author شطاط, خديجة
dc.contributor.author شكركر, عبد السلام ( مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-27T12:00:23Z
dc.date.available 2023-02-27T12:00:23Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12711
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة بعنوان "استخدام تلاميذ الطور الثانوي لموقع اليوتيوب والإشباعات المحققة منه- دراسة مسحية على عينة من تلاميذ ثانوية هواري بومدين بالميلية-جيجل-"إلى التعرف على كيفية استخدام تلاميذ الطور الثانوي لموقع اليوتيوب، ودوافع الاستخدام والإشباعات المحققة لهم خلال تعرضهم لمحتوى اليوتيوب، وانطلقت الدراسة من ثلاث فرضيات أساسية من أجل الإجابة عن إشكالية الدراسة وتساؤلاتها، كما تم استخدام أداة استمارة الاستبيان لجمع البيانات من عينة مكونة من(70) مفردة من تلاميذ الطور النهائي وفق المنهج المسح بالعينة. حيث توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: - أن أفراد العينة يستخدمونه من أجل تلبية حاجاتهم العلمية الذي يعتبر الدافع الأول من تصفح اليوتيوب، وذلك بنسبة 70% وبمتوسط حسابي قدره (2.56). - أن موقع اليوتيوب يحقق لأفراد العينة إشباعات علمية ومعرفية بدرجة مرتفعة، أي وبنسبة 70 % و بمتوسط حسابي يقدر بــ(2.66). - كما أثبتت نتائج الدراسة أنه لا توجد فروق ذات دلالة معنوية عند مستوى (0,05) فأقل في استجابات أفراد عينة الدراسة حول الإشباعات والاستخدامات تبعاً لمتغيري الجنس والشعبة (التخصص العلمي)". fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التلاميذ fr_FR
dc.subject اليوتيوب fr_FR
dc.subject الإشباعات المحققة* fr_FR
dc.title استخدام تلاميذ الطور الثانوي لموقع اليوتيوب والإشباعات المحققة منه fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte