Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فافة, روميساء |
|
dc.contributor.author |
بوشريط, حميدة |
|
dc.contributor.author |
زراولية, سارة |
|
dc.contributor.author |
جنيح, أمين(مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-27T12:07:50Z |
|
dc.date.available |
2023-02-27T12:07:50Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12712 |
|
dc.description.abstract |
تناولت الدراسة موضوع اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو الاعلانات التجارية عبر موقع اليوتيوب، إذ تهدف الدراسة الى الكشف عن كيفية تفاعل الطلبة مع مضامين الاعلانات التجارية بالإضافة الى الإشباعات التي تحققها لهم، وقد استهدفت الدراسة عينة قصدية قوامها ثمانون مفردة من طلبة قسم الاعلام والاتصال بجامعة جيجل، واعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي المسحي. واعتمدنا على استمارة الاستبيان لجمع المعطيات، وتضمنت استمارة استبيان ثلاثة محاور بالإضافة لمحور البيانات الشخصية، حيث خصصنا المحور الأول لمعرفة عادات تصفح الطلبة للإعلانات التجارية عبر اليوتيوب، بينما سعينا في المحور الثاني إلئ معرفة الاتجاهات نحو قدرة الاعلانات التجارية على اشباع حاجات المبحوثين، أما المحور الثالث فقد خصصناه لمعرفة الاتجاهات نحو جودة الاخراج والتصميم.
ومن أهم النتائج التي توصلنا إليها أن الطلبة يتصفحون الاعلانات التجارية عبر اليوتيوب بطريقة كثيفة يوميا وأنهم يعتبرون اليوتيوب مصدرا هاما للإعلانات التجارية ، فمعظم المبحوثين يلجؤون لموقع اليوتيوب للحصول على المعلومات التي تهمهم باعتباره موقعا عالميا، في حين اتفق اغلب الطلبة على أن جودة اخراج وتصميم الإعلانات هي التي تجذبهم لتصفحها، هذا وأجمع المبحوثون عل منافاة مضمون أغلب الإعلانات التجارية للمنظومة القيمية لهم . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الإعلانات التجارية |
fr_FR |
dc.subject |
الطلبة الجامعيين |
fr_FR |
dc.subject |
يوتيوب |
fr_FR |
dc.title |
اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو الاعلانات التجارية عبر موقع اليوتيوب |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée