Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استخدام تلاميذ الطور الثانوي للمواقع الالكترونية التعليمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوعطية, عبد الحفيظ
dc.contributor.author بوسالم, يزيد
dc.contributor.author الصيد, شمس الدين
dc.contributor.author بولمهار, ناجي(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-27T13:26:56Z
dc.date.available 2023-02-27T13:26:56Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12728
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة المعنوية " استخدام تلاميذ الطور الثانوي للمواقع الالكترونية التعليمية " إلى الكشف عن السمات المميزة لتلاميذ الطور الثانوي المستخدمين للمواقع الالكترونية التعليمية ، وكذا معرفة الدوافع الحقيقية من استخدام التلاميذ لهذه المواقع ، بالإضافة إلى محاولة اكتشاف العلاقة بين الاشباعات المحققة من استخدام المواقع الالكترونية التعليمية و الوسيلة المستخدمة . لقد اعتمد الباحثون خلال هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي باستخدام أداة الاستبيان بحيث تم اعداد استمارة و ورقة تم توزيعها على عينة قوامها 60 مفردة من تلاميذ ثانوية لحمر عمار -سطار- ولاية جيجل بالاعتماد على العينة الحصصية، حيث تم توزيع الاستمارة على أفراد العينة لتشمل المستويات التعليمية الثلاث و جميع التخصصات و من كلا الجنسين بشكل متساوي وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج تمثلت في: - أن تلاميذ الطور الثانوي يستخدمون المواقع الالكترونية التعليمية حتي الثلاث ساعات في اليوم عبر جهاز الهاتف و غالبا ما يكون استخدامهم لها من البيت. - أن استخدام المواقع الالكترونية التعليمية نتيجة لدوافع تثقيفية و لحب المشاركة و التفاعل من طرف التلاميذ كما أن هذا الاستخدام كان نتيجةلانتشار التكنولوجيا الحديثة بالإضافة إلى الدوافع النفسية والاجتماعية. - أن استخدام تلاميذ الثانوية للمواقع الالكترونية التعليمية مرتبط بالحاجيات التي يلبيها المحتوى المقدم عبر هذه المواقع. - أن الوسيلة التي يستخدمها تلاميذ الثانوية لتصفح المواقع الالكترونية التعليمية تحقق لهم اشباعات متعددة من خلال إمكانية الاستخدام في كل وقت ومكان وكذا تفر المعلومات بدقة و جودة . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الطور الثانوي fr_FR
dc.subject المواقع الالكترونية التعلمية fr_FR
dc.title استخدام تلاميذ الطور الثانوي للمواقع الالكترونية التعليمية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte