Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور شبكات التواصل الإجتماعي في التسويق السياسي بالجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بو الذبان, دنيا
dc.contributor.author شعتان, صابرينة
dc.contributor.author ماحي, مريم
dc.contributor.author بوفنينزة, بلال(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-02-28T09:42:01Z
dc.date.available 2023-02-28T09:42:01Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12751
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة البحث في دور شبكات التواصل الاجتماعي في التسويق السياسي بالجزائر وذلك من خلال دراسة ميدانية على عينة من مترشحي الانتخابات المحلية لبلدية العنصر ولاية جيجل. حيث تمحورت إشكالية الدراسة في طرح التساِؤل الرئيسي التالي: كيف ساهمت شبكات التواصل الاجتماعي في التسويق السياسي بالجزائر؟ وقد اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي بتوظيف العينة القصدية وباستخدام أداة جمع البيانات الممثلة في استمارة الاستبيان، وقد توصلت دراستنا إلى نتائج أهما أن شبكات التواصل الاجتماعي تساهم في التعريف بالمترشحين وأحزابهم من خلال نشر منشورات من أجل الوصول إلى أكبر عدد من الناخبين في محاولة جدبهم واستمالتهم باعتبار أن هذه الشكات أصبحت الصوت المسموع في المجتمع، كما يقرّ أغلبية المبحوثين أن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي تزيد من فهم عملة التسويق السياسي وتؤثر فيها بشكل إيجابي ولها دور محوري في التسويق السياسي لأفكارهم وبرامجهم الانتخابات المحلية. من خلال هذه النتائج استخلصنا نتيجة عامة مفادها أن شبكات التواصل الاجتماعي لها دور في التسويق السياسي، حيث ساهمت في اختصار الوقت والجهد للوصول إلى الناخبين كما أنها وسيلة تعزز من فرص تحقيق أهداف برامج حملات المترشحين. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التسوق السياسي fr_FR
dc.subject الحملات الانتخابية fr_FR
dc.subject شبكات التواصل الاجتماعي fr_FR
dc.title دور شبكات التواصل الإجتماعي في التسويق السياسي بالجزائر fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte