Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور موقع الفيسبوك في تحقيق التواصل بين الإدارة والطالب الجامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عوام, رفيقة
dc.contributor.author شابي, أحلام
dc.contributor.author احمد بوربيع, وردة
dc.contributor.author قاصد, أسمهان
dc.contributor.author كامل, نجيب(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-03-05T08:56:41Z
dc.date.available 2023-03-05T08:56:41Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12763
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور الفيسبوك في تحقيق التواصل بين الإدارة الجامعية والطالب الجامعي من خلال دراسة عينة من طلبة العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة جيجل، بحيث اعتمدنا على العينة الحصصية لإجراء الدراسة وتندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات المسحية،حيث تم الاعتماد على المنهج المسحي معتمدين على الإستمارة كأداة لجمع البيانات والمعلومات، ولمعالجة هذه الدراسة تم طرح التساؤل الرئيسي التالي: ما هو الدور الذي يلعبه الفيسبوك في التواصل بين الإدارة والطالب الجامعي بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة جيجل؟ وتفرعت من التساؤل الرئيسي مجموعة من الأسئلة الجزئية وجاءت كالآتي: ما هي دوافع استخدام طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة جيجل لموقع فيسبوك؟ ما هي عادات وأنماط استخدام طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة جيجل لموقع فيسبوك؟ هل تعتمد الإدارة الجامعية لجامعة جيجل على موقع فيسبوك في تحقيق التواصل بينها وبين الطالب الجامعي؟ اعتمدت الدراسة على المنهج المسحي لتقييم والاجابة عن الإشكالية المطروحة، وبالنسبة للأداة اعتمدنا استمارة الاستبيان، لأنها الأفضل في حالة درستنا لجمع المعلومات والبيانات من المبحوثين. خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج المهمة وأبرزها ان أغلب الطلبة يساعدهم الفيسبوك في الإطلاع على الأخبار والمعلومات التي تخص الجامعة. كما أن معظم الطلبة يرون ان موقع الفيسبوك لصفحة الإدارة يساهم في كسب ثقة الطلبة، وفي الأخير يساهم الفيسبوك بدرجة مقبولة في التواصل بين الإدارة والطالب. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإدارة fr_FR
dc.subject الطالب الجامعي fr_FR
dc.subject الفايسبوك fr_FR
dc.title دور موقع الفيسبوك في تحقيق التواصل بين الإدارة والطالب الجامعي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte