Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عوام, رفيقة |
|
dc.contributor.author |
شابي, أحلام |
|
dc.contributor.author |
احمد بوربيع, وردة |
|
dc.contributor.author |
قاصد, أسمهان |
|
dc.contributor.author |
كامل, نجيب(مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2023-03-05T08:56:41Z |
|
dc.date.available |
2023-03-05T08:56:41Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12763 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور الفيسبوك في تحقيق التواصل بين الإدارة الجامعية والطالب الجامعي من خلال دراسة عينة من طلبة العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة جيجل، بحيث اعتمدنا على العينة الحصصية لإجراء الدراسة وتندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات المسحية،حيث تم الاعتماد على المنهج المسحي معتمدين على الإستمارة كأداة لجمع البيانات والمعلومات، ولمعالجة هذه الدراسة تم طرح التساؤل الرئيسي التالي:
ما هو الدور الذي يلعبه الفيسبوك في التواصل بين الإدارة والطالب الجامعي بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة جيجل؟
وتفرعت من التساؤل الرئيسي مجموعة من الأسئلة الجزئية وجاءت كالآتي:
ما هي دوافع استخدام طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة جيجل لموقع فيسبوك؟
ما هي عادات وأنماط استخدام طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة جيجل لموقع فيسبوك؟
هل تعتمد الإدارة الجامعية لجامعة جيجل على موقع فيسبوك في تحقيق التواصل بينها وبين الطالب الجامعي؟
اعتمدت الدراسة على المنهج المسحي لتقييم والاجابة عن الإشكالية المطروحة، وبالنسبة للأداة اعتمدنا استمارة الاستبيان، لأنها الأفضل في حالة درستنا لجمع المعلومات والبيانات من المبحوثين.
خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج المهمة وأبرزها ان أغلب الطلبة يساعدهم الفيسبوك في الإطلاع على الأخبار والمعلومات التي تخص الجامعة. كما أن معظم الطلبة يرون ان موقع الفيسبوك لصفحة الإدارة يساهم في كسب ثقة الطلبة، وفي الأخير يساهم الفيسبوك بدرجة مقبولة في التواصل بين الإدارة والطالب. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الإدارة |
fr_FR |
dc.subject |
الطالب الجامعي |
fr_FR |
dc.subject |
الفايسبوك |
fr_FR |
dc.title |
دور موقع الفيسبوك في تحقيق التواصل بين الإدارة والطالب الجامعي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée