Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
طوبال, وفاء |
|
dc.contributor.author |
سايري, هدى |
|
dc.contributor.author |
الأحمر, فيصل ( مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2023-03-05T09:00:34Z |
|
dc.date.available |
2023-03-05T09:00:34Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12765 |
|
dc.description.abstract |
التَّناص مصطلح نقدي أطلق حديث اً، يقوم على فكرة تداخل النصُوص و تقاطعها و إقامة الحوار فيما بينها
ن النقاد الغرب و العرب في العصر الحديث ؛ أمثال باختين و كريستيفا ورولان لاقى اهتماما واسعا و دراسة م
بارت و غيرهم ،ومحمد ينيس و محمد مفتاح و سعيد يقطين عن جانب النقد العربي الأكثر حداثة ؛ إلا أن هؤلاء
لم يحسموا في أمر تحديد المفهوم و ضبطه، لكل منهم وجهة نظره الخاصة ، لنجدهم أيضا لم يختلفوا في كون
التَّناص تقاطع مجموعة نصوص فيما بينها لتعطي نصا جديدا و مختلفا، و"حميدة شنوفي "من بين الروائيين الذين
وظفَّوا التَّناص و اعتمدت عليه بشكل ملحوظ في روايتها "النهاية"التي جاءت متممة و مكملة لرواية "ريح
الجنوب" لعبد الحميد بن هدوقة موظفة التَّناص الأدبي كأسلوب يتماشى مع نصها الروائي |
fr_FR |
dc.subject |
التناص |
fr_FR |
dc.subject |
رواية النهاية |
fr_FR |
dc.title |
التناص بنياته و دلالاته في رواية النهاية لحميدة شنوفي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée