Dépôt Institutionnel Université de Jijel

فعالية مواقع التواصل الإجتماعي في الترويج للسياحة بولاية سكيكدة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ركيمة, خديجة
dc.contributor.author بوعوينة, شيماء
dc.contributor.author جنيح, أمين(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-03-05T13:04:55Z
dc.date.available 2023-03-05T13:04:55Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12768
dc.description.abstract جاءت هذه الدراسة الميدانية التي تدخل ضمن الدراسات الوصفية، لتكشف عن فعالية مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة بولاية سكيكدة، من خلال دراسة عينة من مستخدمي موقع الفيسبوك، وتحديدا متابعي الصفحات المتخصصة في الترويج للسياحة.وتم الاعتماد على أداة الاستبيان لجمع البيانات من المبحوثين وفق ما يتطلبه مثل هذا النوع من دراسات جمهور وسائل الإعلام، حيث قسمت الاستبانة إلى: المحور الأول: عادات استخدام المبحوثين لمواقع التواصل الاجتماعي. المحور الثاني:إتاحة مواقع التواصل الاجتماعي المعلومات الكافية حول المعالم السياحية بولاية سكيكدة للمبحوثين. المحور الثالث:مساهمة مواقع التواصل الاجتماعي في توجيه المبحوثين نحو المعالم السياحية بولاية سكيكدة. توصلت الدراسة إلى أن أغلبية المطلقة من مستخدمي فيسبوك يرون أن موقع فيسبوك له فعالية كبيرة في عملية الترويج السياحي في ولاية سكيكدة، ومن جملة النتائج التي كشفت عنها الدراسة أيضا: أغلب المبحوثين يستخدمون موقع فيسبوك منذ أكثر من 4 سنوات ولمدة تفوق أكثر من 2 ساعة فما فوق يوميا، بواسطة الهاتف الذكر للدردشة مع أصدقائهم والتفاعل مع المواضيع السياحية بالدرجة الأولى. لعب موقع فيسبوك دورا كبيرا في تعريف وتوجيه السواح نحو المعالم السياحية لولاية سكيكدة، كما أنه ساهم في زيادة اهتمامهم وزيارتهم لها. ساهم موقع فيسبوك بشكل كبير في الترويج للسياحة لولاية سكيكدة، كما حقق لمستخدميه إشباعا معرفيا كبيرا. زيارة المبحوثين للمعالم السياحية لولاية سكيكدة تزايدت منذ استخدامهم لموقع فيسبوك، كما انه أثر على قرار اختيارهم لوجهتهم السياحية. يعتبر موقع فيسبوك مصدرا غير كافي لتقديم المعلومات حول السياحة بولاية سكيكدة لدى أغلبية المبحوثين كما أنهم يتأكدون من صحة المنشورات من عدما. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الترويج السياحي fr_FR
dc.subject مواقع التواصل الاجتماعي fr_FR
dc.title فعالية مواقع التواصل الإجتماعي في الترويج للسياحة بولاية سكيكدة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte