Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور صناع المحتوى عبر موقع اليوتيوب في زيادة الإقبال على التسويق الإلكتروني

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زمور, سارة
dc.contributor.author عيساوي, زينب
dc.contributor.author غربي, عبد الرؤوف
dc.contributor.author بحري, عثمان(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-03-05T13:24:28Z
dc.date.available 2023-03-05T13:24:28Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12772
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور صناع المحتوى عبر موقع اليوتيوب في زيادة الإقبال على التسويق الإلكتروني والتعرف على عادات وأنماط استخدام الطلبة لموقع اليوتيوب ودوافع تحفيز الطلبة لتصفح موقع اليوتيوب، وكذا كيفية تفاعلهم مع مضامينها، بالإضافة إلىالاشباعات التي تحققها لجمهور الطلبة ومعرفة دور أقدمية صانع المحتوى في نجاح التسويق الإلكتروني، ولأجل الإحاطة الكافية بمختلف جوانب دراستنا، وتحقيق هذه الأهداف،اعتمدنا في دراستنا على المنهج المسحي، واستخدمنا أداة الاستمارة لجمع البيانات من المبحوثين، إذ تم تقسيم الاستمارة إلى ست محاور على 39 سؤال: المحور الأول: كان مخصص للبيانات الشخصية. المحور الثاني: عادات وأنماط استخدام طلبة لموقع اليوتيوب. المحور الثالث: دوافع تحفيز الطلبة لتصفح موقع اليوتيوب. المحور الرابع: كان عن طبيعة البرامج و الموضوعات التي يتفاعل معها جمهور الطلبة عبر منصة اليوتيوب الخاصة بصناع المحتوى. المحور الخامس: خصصناه حول الاشباعات المحققة لجمهور الطلبة جراء متابعة برامج صناع المحتوى عبر اليوتيوب. المحور السادس: كان عن الأقدمية صانع المحتوى اليوتيوبر ونجاح التسويق الإلكتروني. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: - طلبة الإعلام و الاتصال يشاهدون مضامين قنوات اليوتيوب في بعض الأحيان من ساعة إلى ساعتين في تصفحها أين يتواصلون بمفردهم، كما أن اليوتيوب هو الأكثر استخداما لدى الطلبة وأنهم يتفاعلون بشكل كبير مع مضامين قنوات اليوتيوب التي تشبع رغباتهم، بإضافة إلى أن صناع المحتوى لهم دور كبير عبر هذا الموقع في زيادة الإقبال على التسويق الإلكتروني. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject اليوتيوب fr_FR
dc.subject صناع المحتوى fr_FR
dc.subject التسويق الالكتروني fr_FR
dc.title دور صناع المحتوى عبر موقع اليوتيوب في زيادة الإقبال على التسويق الإلكتروني fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte