Résumé:
سعت هذه الدراسة إلى تقصي دور موقع الانستغرام في نشر الوعي الصحي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وهدفت إلى معرفة مدى مساهمة مضامين موقع الانستغرام في تنمية الوعي الصحي لدى المرأة حول مرض سرطان الثدي، وذلك لما ينشره الموقع من فيديوهات وصور تحسيسية وحملات توعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، سواء كانوا أشخاص أو مؤسسات ساهموا في نشر المضامين الصحية التوعوية حيث تلقى اهتماما واضحا من طرف مستخدمي موقع الانستغرام كون هذه المضامين مرتبطة بالجانب الصحي للمرأة ولما لمواقع التواصل الاجتماعي من أهمية بارزة في الوقت الحالي في نشر الوعي الصحي.
وحتى نبلغ الأهداف المتوخات من هذه الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي مستخدمين في ذلك العينة القصدية والمتكونة من 50 مفردة لمستخدمات موقع الانستغرام و انتقاء أداة الإستبيان و تحليل البيانات وفق برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية spss.
و تمت مناقشة النتائج في ضوء الدراسات السابقة لتختم الدراسة ببعض المقترحات في حدود ما توصل إليه من نتائج.