Dépôt Institutionnel Université de Jijel

تأثير إعلانات الإنستغرام على القرار الشرائي لدى الطلبة الجامعيين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عياش, خديجة
dc.contributor.author إبتسام, معوش
dc.contributor.author شكركر, عبد السلام ( مشرف)
dc.date.accessioned 2023-03-07T07:34:45Z
dc.date.available 2023-03-07T07:34:45Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/12793
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير إعلانات الإنستغرام على القرار الشرائي لدى الطلبة الجامعيين، بقسم العلوم التجارية، بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير في جامعة محمد الصديق بن يحي قطب تاسوست-جيجل-، إذ تم توزيع استمارة الاستبيان مكونة من (37) عبارة بطريقة عشوائية طبقية على عينة قوامها (99) طالب وطالبة، في حين تم استخدام البرنامج الإحصائي للعلوم الاجتماعية (SPSS2021) لتحليل بيانات الدراسة، بالاعتماد على المنهج المسحي. توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: " توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين تأثير إعلانات الإنستغرام والقرار الشرائي لدى أفراد العينة. " لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لإعلانات الإنستغرام في التأثير على القرار الشرائي لطلبة كلية الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير تبعا لمتغير الجنس. " لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لإعلانات الإنستغرام في التأثير على القرار الشرائي لطلبة كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير تبعا لمتغير المستوى الجامعي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject القرار الشرائي fr_FR
dc.subject الطلبة الجامعيين fr_FR
dc.subject الإنستغرام fr_FR
dc.title تأثير إعلانات الإنستغرام على القرار الشرائي لدى الطلبة الجامعيين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte